وحدة الرقابة المالية

إدارة الرقابة المالية هي جهة رقابية لتقييم مستوى الرقابة والأداء تهتم بعدة مهام وهي كالتالي:
  • تقوم الإدارة بمراجعة الميزانية وقياس الأداء الفعلي مقابل الميزانية، والتأكد من أن النفقات تتماشى مع الميزانية والتوصية باتخاذ إجراءات تصحيحية في الحالات التي تكون فيها الإدارات لم تعد قادرة على العمل ضمن ميزانية محددة.
  • تقوم الإدارة بمراجعة ربط أوامر الدفع مع وزارة المالية ومؤسسة النقد ومراجعة أوامر الصرف ومستندات الصرف والتأكد من مسوغات صرف مستحقات الموظفين.
  • التأكد من تطبيق نظام المنافسات والمشتريات الحكومية بالعقود والمشتريات من حيث المراجعة والتحقق من صحة مستندات المنافسة وسلامة العقود من عن عدم وجود أي انحرافات او تجاوزات عن شروط التعاقد
  • تقوم الادارة بأعمال سفير المشتريات من حيث نقل المعرفة ودعمه للإدارة العامة للمشتريات والعقود ولتعزيز دور الهيئة وتعريف الجهات الداخلية والخارجية بنظام المنافسات والمشتريات الحكومية والإجراءات بذلك والذي يجب على المستفيدين العمل بها.
  • تقوم إدارة الرقابة المالية بعمل إجراءات فحص العروض كون سعادة مدير الرقابة المالية رئيس اللجنة
  • الاشراف على مراجعة اعمال منصة صرف واعتماد
  • المشاركة في مراجعة مصفوفة الصلاحيات